منتديات اهل الانبار

هذا المنتدى لاهل العراق فقط واهل الانبار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشائر العراق تجمع مليون توقيع لمساندة سکان أشرف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارا محمد محمد



المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 17/04/2011

مُساهمةموضوع: عشائر العراق تجمع مليون توقيع لمساندة سکان أشرف   السبت نوفمبر 26, 2011 10:36 pm

[SIZE="5"]عشائر العراق تجمع مليون توقيع لمساندة سکان أشرف[/SIZE]

[SIZE="4"]
الأربعاء, 23 نوفمبر 2011
اليوم السابع
کتب محمد طنطاوي
[/SIZE]

[SIZE="4"]
أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني للعشائر العراقية، بياناً أعلنت فيه شن حملة واسعة في أرجاء العراق، لجمع مليون توقيع، لتأييد المقيمين في مخيم أشرف، کما أدانت عشائر العراق النقل القسري للاجئين المعارضين للنظام الإيراني في مخيم أشرف.

وقالت الأمانة في بيانها الذي حصل 'اليوم السابع' على نسخة منه، 'إنه وتزامنًا لفرض قيود ومضايقات جائرة ولا إنسانية على اللاجئين الإيرانيين المقيمين في مخيم أشرف، وفي الوقت الذي يأتي فيه خبر النقل القسري لهؤلاء اللاجئين من قبل الحکومة العراقية وبطلب من النظام الإيراني، فإن هذا القرار يقلق المجتمع العراقي، کما أننا نعتبر أن هذه الأفعال لا أخلاقية ولا إسلامية.
وجاء في البيان:

نظراً لتدخلات النظام الإيراني الجامحة في العراق ومحاولاته للسيطرة على شئون بلدنا، فإن مجتمعنا يمر بقلق عميق لما سيتعرض له في المستقبل وتقرير مصير البلد، لأن الشراکة الوطنية لم تتحقق، والاتفاقيات السياسية التي کانت أساسا لتشکيل الحکومة لم تنفذ، وتم حذف شخصيات وطنية کالدکتور إياد علاوي زعيم القائمة الفائزة في الانتخابات، وحدود الديکتاتورية تم اجتيازها والخطوط الحمراء للديمقراطية تم تجاوزها واحدًا تلو آخر، فعليه أعلن الدکتور علاوي عن تخليه عن رئاسة المجلس الوطني الأعلى للسياسات الاستراتيجية کرد فعل وطني ونزولا على المطلب الشعبي للعراقيين.

إن المجلس الوطني للعشائر العراقية وبشعوره بالمسئولية في هذه الظروف الخطيرة والحساسة قام بحملة شاملة للتحاور مع الشعب العراقي في جميع المحافظات لعدم طرد سکان مخيم أشرف من العراق، کما أننا نشدد على وجوب التزام الحکومة العراقية بمسئوليتها الدولية في عدم المساس بسکان أشرف.

فبناءً على ذلک وقّع أهالي مختلف المحافظات العراقية من مختلف الأطياف ومنهم 2317 شيخ عشيرة، و7056 محامياً وحقوقياً، و5069 طبيباً، و10297 مهندساً، و 1125 أستاذاً جامعياً، و2091 کاتباً وصحفياً، و516 رجل دين وخطيب مسجد، و45 جمعية مدافعة عن حقوق الإنسان، و 119 من المسئولين المحليين في المحافظات العراقية، بياناً استنکروا فيه الانتهاک السافر لحقوق هؤلاء اللاجئين، خاصة المهلة الغير قانونية لإغلاق مخيم اشرف في نهاية عام 2011.
کما أننا نطالب الحکومة العراقية بما يلي:

1 - نطالب الحکومة العراقية باحترام القوانين الدولية في التعامل مع سکان أشرف وعدم إغلاق مخيم أشرف ونقل سکانه قسرا وطردهم .

2 - نرفض بشدة أي نقل لسکان اشرف داخل العراق کما نرفض المهلة المحددة لهم بالرحيل حتى نهاية عام 2011 ونعتبره تمهيدا لقتلهم ومطلبا للنظام الإيراني.

3 - نؤکد أن مجاهدي خلق ما هم إلا ضيوف على الشعب العراقي حتى التغيير الديمقراطي في إيران.

4 - نطالب الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لشؤون اللاجئين والمفوضة السامية للأمم المتحدة في حقوق الإنسان والاتحاد الأوربي والبرلمان الأوربي ورئيس البرلمان العراقي والقادة السياسيين في العراق باتخاذ إجراءات عاجلة للحيلولة دون وقوع مجزرة أخرى في هذا المخيم.

5 - ندعو إلى إنهاء الحصار غير القانوني خاصة الحصار الطبي المفروض على سکان أشرف منذ بداية عام 2009 ووقف التعذيب النفسي لسکان أشرف باستخدام 300 مکبرة صوت.

6 - نعتبر هذه الإجراءات مخالفة لتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء والشيم العربية والقيم الإنسانية والأعراف الدولية.[/SIZE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشائر العراق تجمع مليون توقيع لمساندة سکان أشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل الانبار :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: