منتديات اهل الانبار

هذا المنتدى لاهل العراق فقط واهل الانبار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آراء شخصيات دولي حول قضية مخيم اشرف في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارا محمد محمد



المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 17/04/2011

مُساهمةموضوع: آراء شخصيات دولي حول قضية مخيم اشرف في العراق   الأحد ديسمبر 04, 2011 10:05 pm

[SIZE="6"]
الاتحاد الأوربي يبحث قضية أشرف
[/SIZE]


[SIZE="4"]
قالت كاترين إشتون الممثلة العليا للاتحاد الأوربي في السياسة الخارجية والشؤون الأمنية قبل دخولها الاجتماع: إننا سنناقش العمل السيئ لاقتحام السفارة البريطانية في طهران وكما تعلمون أننا قدمنا مقترحات للمزيد من العقوبات على إيران.. إننا كلنا أصبنا بالصدمة مما حصل في السفارة البريطانية في طهران. انه عمل غير مبرر. فمسؤولية المسؤولين في طهران أن يحموا الدبلوماسيين الذين يخدمون في بلدهم. وهذه الرسالة تم نقلها بشكل واضح ولاحظتم أن ويليام هيغ أبدى رد فعل قوي وكان لنا تضامن من قبل العديد من الدول الاعضاء التي اصيبت بالصدمة.. إضافة إلى ذلك أنكم تعلمون أننا نعمل على تشديد العقوبات لنوجه الرسالة الواضحة إلى النظام الإيراني بأننا جادون للغاية في قضية الملف النووي. إننا نناقش حزمة من العقوبات.. اليوم سيتم مناقشة العقوبات التي من المفروض أن يتم اتخاذ قرارها. كما إننا نعمل على الصعيد السياسي ثم ندخل الأعمال الفنية والتفاصيل.. فكل هذه الأمور من أجل أن نستطيع أن نمارس المزيد من الضغط.
كما اننا سنناقش حول مخيم أشرف. هذا ما أثاره البرلمان الأوربي عدة مرات. انني ناقشت الموضوع مؤخراً مع الأمم المتحدة وأمريكا في اجتماع القادة الأوربيين وأمريكا خلال هذا الاسبوع. في قضية مخيم أشرف الموضوع الحيوي هو أن نحفظ سلامة وأمن هؤلاء الـ3400 شخص. فهذا أهم شيئ. إننا نسعى أن نتوصل مع الأمم المتحدة التي تقود وتتولى مسؤولية هذا الملف إلى نتيجة مناسبة ومرضية ولتوطين هؤلاء إلى أي مكان يرغبون . ولنتأكد من أنه سيتعامل معهم بما يليقون. اننا نعمل عن قريب مع الحكومة العراقية بشأن هذا الملف. كما اننا نعمل بالتعاون القريب مع الدول الاعضاء في الاتحاد الأوربي ودول أخري. فهذه قضية مهمة.............. للحصول على مزيد من الاخبار نزل المستند التالي
[/SIZE]



[SIZE="5"]وزير الخارجية البريطاني يدعو العراق الى المرونة في المهلة لغلق أشرف[/SIZE]


[SIZE="4"]
قناة «بي. بي. سي»
1/12/2011

قال ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني عقب اجتماع مجلس وزراء الخارجية للاتحاد الأوربي في الأول من كانون الأول حول أشرف: إننا ناقشنا هذا الملف وطبعًا هذه المسألة واحدة من أولويات العراق وليس من أولويات حكومات الاتحاد الأوربي ولكننا نطالب بمراعاة حقوق الإنسان هناك مثل أي مكان آخر. أعتقد أنه من الأحرى أن تبدي الحكومة العراقية مرونة حول المهلة التي حددتها لإغلاق أشرف. إننا نواصل طلبنا لرصد حقوق الإنسان في هذا المجال وفي أي مكان آخر في العالم.
[/SIZE]


[SIZE="5"]
وزير الخارجية الكندي في جلسة البرلمان الكندي .. كندا تحث العراق على تأجيل إغلاق أشرف
[/SIZE]


[SIZE="4"]
النائب إسکات آرمسترانغ من الحزب الحاکم الکندی

أقيمت جلسة علنية في البرلمان الكندي حول أشرف يوم الجمعة 2 كانون الأول 2011. وسأل النائب إسكات آرمسترانغ من الحزب الحاكم الكندي: السيد الرئيس، مخيم أشرف في شمال العراق مقر إقامة لاجئين سياسيين.. فهؤلاء الأفراد معارضون للنظام الإيراني المجاور.. وبعد سقوط صدام حسين تم حمايتهم من قبل القوات الأمريكية وقوات الائتلاف ولكن وبعد نهاية العمليات الأمريكية في العراق من الذي يقوم بحمايتهم؟ العراق يريد أن يغلق المخيم بنهاية هذا لشهر فهل وزير الخارجية بإمكانه أن يطلع البـرلمان ماذا سيحصل بمخيم أشرف وما هو إجراءنا في هذا الملف؟
أجاب جان بيرد وزير الخارجية الكندي قائلاً: السيد الرئيس اسمحوا لي لأن أهنئ هذا النائب بسبب جهوده كعضو في اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في الشؤون الخارجية.. إن كندا تحث العراق على تأجيل إغلاق مخيم أشرف وأن يعطي الوقت الكافي لسكان أشرف لكي يجروا الترتيبات الضرورية للجوء وأن يسمح للمفوضة العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة للنظر في الطلبات والقيام بعملها.. إننا نطلب من العراق أن يلتزم بتعهداته وفق القانون الدولي. كما إننا نريد التأكد من أن سكان مخيم أشرف لا يتم نقلهم قسراً إلى بلد يمكن أن يعانوا هناك. إني أستطيع أن أطمئن البرلمان بأن المسؤولين في وزارتي وأنا شخصيا نرصد الموقف عن كثب.
[/SIZE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آراء شخصيات دولي حول قضية مخيم اشرف في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل الانبار :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: