منتديات اهل الانبار

هذا المنتدى لاهل العراق فقط واهل الانبار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكومة العراقية تمنع نقل المستلزمات الضرورية للمعاقين والجرحى الى ليبرتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارا محمد محمد



المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 17/04/2011

مُساهمةموضوع: الحكومة العراقية تمنع نقل المستلزمات الضرورية للمعاقين والجرحى الى ليبرتي   الأربعاء أبريل 18, 2012 7:18 am

[SIZE="4"]في عمل تعسفي الحكومة العراقية تمنع نقل المستلزمات الضرورية للمعاقين والجرحى الى ليبرتي[/SIZE]




[SIZE="4"]
بينما ليبرتي يفتقر الى أي امكانية للمعاقين والجرحى
تم منع نقل العجلات الخاصة للمعاقين والكرفانات الخاصة لهم حيث تكيفوا معها لمدة سنوات
هذا خرق لكثير من المعاهدات الدولية وفي عداد الجريمة ضد الانسانية والجريمة ضد المجتمع المدني

في الساعة السادسة من صباح يوم الاثنين 16 نيسان/ أبريل ، انتقلت الوجبة الرابعة من سكان أشرف الى ليبرتي بعد احدى عشرة ساعة ونصف الساعة من أعمال التفتيش المهينة والمزعجة وتحملهم قيوداً غير مسبوقة. عملية تفتيش أمتعة هذه الوجبة كانت قد بدأت قبل أيام. الحكومة العراقية اضافة الى منع نقل العديد من المستلزمات الضرورية ، منعت وفي عمل قاس وتعسفي نقل مستلزمات أولية لحياة الجرحى والمعاقين الذين كانوا ضمن هذه الوجبة. اولئك المصابين بالشلل بنسبة كبيرة بأبدانهم وغير قادرين على الحركة اطلاقاً أو يتنقلون بواسطة الكرسي النقال.
ومن جملة المستلزمات التي تم منع نقلها، عجلات مصنعة خاصة لنقل المعاقين وكرفانات صنعت لاستخدامها كبيت لهم ومجهزة بحمام ومرافق خاصة لهم مع رمبة لكرسي النقال. تلك المستلزمات التي تكيفوا معها لمدة طويلة وآصبحت جزءا من حياتهم اليومية. ان منع نقل هذه المستلزمات يأتي بهدف ممارسة الضغط على السكان وتعذيبهم وليس الا.
ويأتي منع هذه المستلزمات في وقت تمنع فيه الحكومة العراقية ورغم طلبات متكررة من قبل السكان لبناء وحتى احداث رمبة للمعاقين وكبار السن في ليبرتي الذي أرضه وعرة تماما. ان مراجعات متكررة من قبل السكان في أشرف وخارج العراق في الأيام الأخيرة الى المسؤولين العراقيين والأمم المتحدة لنقل الجرحى لم تعط أي نتيجة.
ان حرمان الجرحى والمعاقين من المستلزمات الأولية لحياتهم وممارسة الضغط عليهم حيث تستدعي حالتهم مراقبة خاصة في كل مكان وفي كل الظروف والأحوال وبأي معيار كان، يعد خرقاً صارخاً للقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان الدولية والاعلان العالمي لحقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والكثيرمن المعاهدات الدولية التي وقعها العراق. كما ان هذا التعامل خرق صريح ووخيم لاتفاقية حماية المعاقين التي التحق العراق بها مؤخراً.
ان هذه الاجراءات تمثل بشكل صارخ جريمة ضد الانسانية والجريمة ضد المجتمع الدولي التي تلاحق محكمة اسبانيا بموجبها التحقيق مع المسؤولين العراقيين في الوقت الحاضر.
ان المقاومة الايرانية تدعو الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية الى اتخاذ اجراء عاجل لمنع الحكومة العراقية من هذا التعامل التعسفي مع سكان أشرف وليبرتي خاصة المرضى والجرحى والمعاقين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
17 نيسان/ أبريل 2012
[/SIZE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحكومة العراقية تمنع نقل المستلزمات الضرورية للمعاقين والجرحى الى ليبرتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل الانبار :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: